معنى الكلمات التي أصبحت منتشرة بكثرة ...keep calm and

تعرف على قصة الكلمات الشهيرة المنتشرة على الانترنت ...Keep Calm and


لعلك لاحظت العديد من الكلمات المنتشرة في الشبكات الإجتماعية خاصة فيسبوك مثل:
 Keep Calm And Program ، Keep calm and hack the planet ، Keep calm and love me  ... إلخ فهل تعرف قصة هذه الكلمات ؟

معنى الكلمات التي أصبحت منتشرة بكثرة ...keep calm and


تعتبر تلك الكلمات هي محاكاة ساخرة او مايعرف بباروديا Parody للجملة الشهيرة Keep calm And Carry on والتي ظهرت في بريطانيا في الحرب العالمية الثانية ، حيث بعد ان دخلت بريطانيا في الحرب امرت الحكومة البريطانية بطباعة مجموعة من الملصقات التي ترفع معنويات الشعب البريطاني للصبر على اجواء الحرب وتحفيزهم ، ومن بين الكلمات التي
إنتشرت إلى جانب Keep calm and Carry on عبارةFreedom is in Peril ~ Defend it with all your Might و Your Courage ~ Your Cheerfulness ~ Your Resolution : Will Bring Us Victory .


http://tekafa.blogspot.com/

وبعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية ، إختفت هذه الملصقات من الشوارع البريطانية لسنوات عديدة حتى نسيت ،لكي تعود الجملة الشهيرة  Keep Calm And Carry on للظهور مجددا في اواخر سنة 2000 ،  حيث قام رجل وزوجته بشراء محطة إنتظار القطار مهجورة  من الحكومة البريطانية وقاموا بتحويلها إلى مكتبة .

وفي احد الايام توصل الرجل وزوجته بشحنة كتب قديمة كان من بين هذه الكتب ملصق مكتوب عليه Keep Calm And Carry on ، اعجبت الزوجة بالملصق دون ان تعرف قصته ، فقررت ان تضعه في واجهة المكتبة ، حيث اعجب الناس كثيرا بهذا الملصق كذلك واخدوا يأخدون صور له

http://tekafa.blogspot.com/

وفي نفس الوقت المكتبة اضحت تحصد الكثير من الزوار لكي يبحث في قصة الملصق . لتنتشر القصة مع الالفية الجديدة ، ووإنتشار محاكاة ساخرة للعبارة والمنتشرة حاليا .