مشاكل الانتصاب الاعراض والاسباب

• ما هي مشاكل ضعف الانتصاب؟

 ضعف الانتصاب هو ان يكون الرجل لديه مشاكل مستمرة في المحافظة على الانتصاب.


 ضعف الانتصاب يمكن أن يجعل الجماع مستحيلا من دون علاج.
 ضعف الانتصاب يمكن أن يظهر لأول مرة في رجل في وقت مبكر من 40.
 وجد الباحثون أيضا أن ما يقدر ب 18 الى 30 مليون من الرجال يتأثرون بمشاكل ضعف الانتصاب.


مشاكل الانتصاب



 • هل ضعف الانتصاب يعني ضعف الغريزة الجنسية؟

 ضعف الانتصاب يشير تحديدا إلى مشاكل في تحقيق الانتصاب أو المحافظة عليه.
 أشكال أخرى من العجز الجنسي عند الذكور تشمل ضعف الرغبة الجنسية والمشاكل مع القذف. الرجال يعانون من الضعف الجنسي غالبا ما تكون الرغبة الجنسية صحية، ولكن تفشل أجسادهم للاستجابة في اللقاء عن طريق ضعف الانتصاب. عادة ما يكون هناك أساس مادي لهذه المشكلة.


 • أعراض ضعف الانتصاب 

 الانتصاب لفترة وجيزة ، وعدم القدرة على تحقيق الانتصاب. ويعتبر الرجال الذين لا يستطيعون المحافظة على الانتصاب في 75٪ من الوقت عندما يحاولون ممارسة الجنس لديهم ضعف الانتصاب.


 • من المعرضون للاصابة بضعف الانتصاب؟

 العجز الجنسي هو أكثر شيوعا كلما كبر سن الرجال. وفقا لدراسة الشيخوخة ذكر ماساتشوستس(Massachusetts)، حوالي 40٪ من الرجال في سن ال 40 يواجهون بعض درجة من عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب و 70٪ من الرجال في سن 70. ونسبة الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب يزيد من 5٪ إلى 15٪ كما يزيد من عمر 40-70 سنة. ضعف الانتصاب يمكن علاجه في أي سن


 • السبب وراء ضعف الانتصاب

 عندما يملأ الدم دائرتين في القضيب (المعروف باسم المجاميع corpora cavernosa ) ويحدث الانتصاب. هذا يتسبب في توسيع وتشديد القضيب، مثل الكثير من البالون كما هو ملأها بالماء. يتم تشغيل هذه العملية عن طريق النبضات العصبية من الدماغ والمنطقة التناسلية. أي شيء يتعارض مع هذه النبضات أو يحد من تدفق الدم إلى القضيب يمكن أن يؤدي إلى الضعف الجنسي.


 • ضعف الانتصاب الأسباب:

 1. الأمراض المزمنة

 العلاقة بين الأمراض المزمنة الكامنة والضعف الجنسي علاقة وطيدة و من أبرز الامراض مرض السكري. ما يقرب من نصف الرجال المصابين بداء السكري مصابون بضعف الانتصاب. ومع ذلك، يمكن حسن السيطرة على سكر الدم تقليل هذا الخطر. و هناك امراض اخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، وأمراض الكلى، وتصلب الأنسجة المتعدد كل يمكن أن يؤدي إلى الضعف الجنسي. كل هذه الأمراض تؤدي إلى الضعف الجنسي عن طريق التداخل مع تدفق الدم أو النبضات العصبية في جميع أنحاء الجسم.

  2. لايف ستايل

 يمكن أن خيارات نمط الحياة مثل التدخين وتعاطي الكحول، والسمنة يضعف الدورة الدموية ويؤدي إلى الضعف الجنسي. التدخين، الإفراط في شرب الكحول، وتعاطي المخدرات قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم إلى القضيب. التدخين يجعل الرجال مع تصلب الشرايين حتى أكثر عرضة لضعف الانتصاب.
 المدخنين لديهم تقريبا مرتين من خطر ضعف الانتصاب مقارنة مع غير المدخنين. الوزن الزائد قلة ممارسة الرياضة تسهم أيضا في الضعف الجنسي. الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام يواجهون مخاطر أقل في الضعف الجنسي.

  3. الجراحة

 العلاجات الجراحية أو الإشعاعية لعلاج سرطان البروستاتا، وسرطان المثانة، أو تضخم في البروستاتا (BHP) يمكن ان يسبب تلفا في بعض الأحيان الأعصاب والأوعية الدموية بالقرب من القضيب. في بعض الأحيان، تلف الأعصاب يكون دائم ويتطلب العلاج لتحقيق الانتصاب. في بعض الأحيان، والجراحة تسبب الضعف الجنسي المؤقت الذي يحسن من تلقاء نفسها بعد 6-18 شهرا.

 4. الأدوية

 العديد من الأدوية يمكن أن تسبب الضعف الجنسي، بما في ذلك بعض أدوية ضغط الدم، ومضادات الاكتئاب والمهدئات. ينبغي على الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي التحدث مع الطبيب.

 5. النفسية

 ومن الشائع بالنسبة للرجال يعانون من الضعف الجنسي أن يكون لها أساس المادية الكامنة وراء ذلك، وخاصة في كبار السن من الرجال. ومع ذلك، قد تكون عوامل نفسية موجودة في 10٪ إلى 20٪ من الرجال يعانون من الضعف الجنسي.
 ويقول خبراء التوتر والاكتئاب، وضعف الثقة بالنفس، والأداء القلق يمكن أن تنال من القدرة على الانتصاب. ويمكن لهذه العوامل أيضا جعل ضعف الانتصاب أسوأ في الرجال الذين تنبع من شيء مادي العجز الجنسي.

 6. راكبي الدراجات وضعف الانتصاب

 راكبي الدراجات يعانون ضعف الانتصاب أكثر من الرياضيين الآخرين لأن بعض مقاعد الدراجة يسبب الضغط على الأعصاب التي تعتبر حيوية للشهوة الجنسية. راكبي الدراجات الذين يركبون لعدة ساعات كل أسبوع يمكن أن تستفيد من المقاعد المصممة لحماية منطقة العجان.

اقرأ ايضا : زيادة الرغبة الجنسية