كيف احافظ على علاقة جنسية ناجحة بعد الزواج

توجد العديد من العوامل التي تؤثر سلبا على علاقتنا الجنسية بعد الزواج، كالعادات القديمة، الروتين، الاطفال، العمل، الضغط وغيرها.

المشكلة تكمن بان الضرر الذي يلحق بالعلاقة الجنسية، قد ينعكس على الزواج ويؤدي الى الطلاق. بينما تشكل العلاقة الجنسية النشطة والجيدة دليلا على ازدهار الزواج. بالطبع اذا كان الزواج فاشلا، فلا داعي للحديث عن العلاقة الجنسية.


كيف احافظ على علاقة جنسية ناجحة بعد الزواج


 كيف يمكن الحفاظ على علاقة جنسية ناجحة ، بعد الزواج؟ اليكم بعض النصائح:

التواصل في السرير:


في بعض الاحيان تظن المراة بان الرجل يعرف ما تحب، وبالمقابل يزعم الرجل بان المراة تفهمه تماما، الامر الذي يؤدي لخلل في الحوار والتواصل بينهما حول رغابتهم، وما الذي يتوقعونه فعلا في السرير. في العديد من الاحيان، قد يحصل العكس ايضا، الامر الذي اعتاد عليه الزوج او الزوجة، اصبح مملا بالنسبة لهما الان، لكنهما لا يجرؤان على البوح بذلك. كل ما يرغبان به هو ان يشعرا بالرضى اثناء ممارسة الجنس.

الحل بسيط، تبادلوا الحديث! على الزوجين ان يخبرا بعضعما، عما يختلج صدورهم. ما الذي يحبانه، كيف يرغبان بان يكون شكل العلاقة وما الذي يرضيهم. عندما تتحدثا تصبح الامور اكثر وضوحا.

الثبات في السرير :


احيانا، يتم الحفاظ على العادات القديمة فقط بسبب الخوف من تجربة امور جديدة. هكذا نحن، نحب الحفاظ على العادات القديمة التي تجعلنا نشعر بالارتياح لها. المشكلة اننا بهذه الطريقة، نخسر فرصة التعرف على امور جديدة قد تجعلنا نشعر بشكل افضل ايضا. عندما تكون هنالك فرصة لنتعلم افكار مثيرة وجديدة، يمكننا التخلي قليلا عن عاداتنا وتصرفاتنا القديمة، والتي بوسعنا العودة اليها متى شئنا. التنويع في السرير، يجدد العلاقة الزوجية ايضا.

عدم حب الذات :


في بعض الاحيان ينسى الزوجان انفسهما، والامور التي يحبانها. هكذا تبدا مسيرة الاهمال الذاتي. عندما يكون هنالك اطفال، قروض، عمل، لا يهتم الرجل لمظهره وتفقد المراة الدافع لان تبدو بمظهر جميل كما كانت في الماضي. اذ انه توجد العديد من الامور، اكثر اهمية. المشكلة هي ان الانسان الذي لا يكون سعيدا في حياته، سوف يجد صعوبة ان يكون راضيا عن جسده، ان يحب ذاتة وان يستمتع من ممارسة الجنس.

الحل سهل، عليكم ان تدعموا بعضكم البعض، مجاملة بعضكما، ان تشجعوا انفسكم، وان تخصصوا وقتا خاصا بكم، يكون لكم وحدكم، تدللون به انفسكم. لا تدعوا التوتر يسل طريقه اليكم في هذا الوقت.

فقدان الحميمية :


احيانا، لا يهم الزوجان ما الذي كان، المهم انه كان. غالبا يحصل ذلك بعد مرور سنوات على الزواج. في الواقع، لشكل العلاقة في الماضي تاثير كبير. من اجل الاستمتاع، على العلاقة ان تكون مليئة بالاثارة، الجنس والحميمية. لا تتنازلوا عن ذلك، حتى ان كان الامر يتطلب وقتا وبذل مجهود.
فعدا انكم لن تشعروا بالاستمتاع، سوف تشعرون بلحظة معينة، ان الامر اصبح واجبا بالنسبة لكما، وسرعان ما تتوقفان عن ممارسته.

أكثر ما يثير المرأة في جسدها
 اقرأ ايضا : أكثر ما يثير المرأة في جسدها
أكثر ما يثير المرأة في جسدها