اختراع خاتم لغة الاشارة لترجمة لغة الاشارة للصم والبكم

اختراع خواتم وسوار ذكي لترجمة لغة الإشارة للصم و البكم

نجح فريق من المصممين الصينين في اختراع مجموعة من الإكسسوارات التي سيتمكن بواسطتها الأشخاص الصم و البكم من التواصل بكل سهولة مع غيرهم من الأشخاص ، حيث ستتكلف هذه الأدوات الجديدة و التي هي عبارة عن خواتم و سوار بترجمة لغة الإشارة إلى لغة منطوقة.


http://tekafa.blogspot.com/


هذا الإختراع الذي يعتبر رائدا وسيفتح المجال أمام شريحة واسعة من المجتمع و المتمثلة في الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة وعلى وجه الخصوص الأشخاص الصم و البكم من أجل التواصل بكل حرية و سهولة و التعبير عن أنفسهم و ما يودون قوله.

مبدأ هذا النظام الجديد و المعتمد على هذه الإكسسورات خصوصا الخواتم التي يتم لبسها في الأصابع الخمسة و التي تقوم بإستشعار حركات الأصابع التي تشكل لغة الإشارة ثم بعد ذالك يتم ترجمة هذه الحركة و نقلها إلى المستمع من خلال مكبر للصوت مدمج داخل السوار الموجود على المعصم، كما أن هذا السوار قادر على ترجمة الصوت الذي سيصدره المتحدث مع الشخص الأصم و الأبكم وترجمة هذا الصوت إلى نص مكتوب يظهر على شاشة صغيرة على السوار مما سيسهل التواصل بين الشخصين.


http://tekafa.blogspot.com/


هذا الإختراع الفريد من نوعه هو ثمرة عمل متواصل لفريق من المصممين الصينيين و قد حاز على جائزة (Red Dot Award) في إنتظار أن يصبح عمليا في أقرب وقت.


http://tekafa.blogspot.com/