حريق فندق إشراق بالمدينة المنورة

 لقي 12 شخص مصرعهم وأصيب 49 آخرين إثر حريق هائل نشب في فندق إشراق المدينة مقابل مركز المدينة السكني التجاري بشارع الستين بالمدينة. وصرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة محمود محمد خياط بأن عمليات الهلال الاحمر السعودي بالمدينة المنورة تلقت بلاغا يوم السبت 8/4/1435 الساعة 14.39 من إدارة الدفاع المدني وكذلك من بعض المواطنين عن نشوب حريق بفندق إشراق المدينة بشارع الستين.

حريق هائل نشب في فندق إشراق المدينة



 

 وأشار إلى أنه قد توجهت 16 فرقة ارضية إسعافية و 4 ميدك واﻹسعاف الجوي وكان وصول اول الفرق الى الموقع الساعة 14.43 دقيقة ظهرا.

وأضاف بأنه حسب إفادة غرفة العمليات التي توالت علبها اﻹتصالات تم استدعاء 12 مسعف من المسلمين لنوباتهم لتغطية الحدث باﻹضافة الى المستلمين اليوم بالمراكز اﻹسعافية.

  كما تم استدعاء مسئول التموين الطبي والمدير الطبي باﻹضافة الى تواجد القيادة الميدانية التي تواجدت عند الموقع من بداية الحدث.

  وبين بأنه نتج عن الحريق وفاة 12 عشر شخصا واصابة 49 آخرين صنفت حالاتهم مابين اﻹغماء واﻹختناق والنزيف وتوقف القلب والتنفس , كما عولج بالموقع 30 حالة إختناق جراء الحريق.

  ووضح بأن اﻹسعاف الجوي نقل حالة واحدة والمصابون اﻷخرون نقلوا الى مستشفى اﻷنصار والملك فهد بالمدينة . الجدير بالذكر ان نزلاء الفندق من الجنسية المصرية.