طرق لزيادة الوزن للفتيات النحيفات

تعاني فتيات كثيرات في العالم العربي من مشكلة الجسم النحيف وتبحث كثير منهم على طرق عديدة لزيادة الوزن بشكل طبيعي وجعل اجسامهن مثالية . توصف الفتاة بالنحيفة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم (الوزن/الطول) لديها أقل من 18.5.

طرق لزيادة الوزن للفتيات النحيفات


اتباع بعض الخطوات الغذائية هو السبيل الأفضل والأنسب للتخلص من مشكلة الجسم النحيف وزيادة الوزن بشكل منتظم وطبيعي.

لكن يجب الحرص على أن لا يكون الغذاء مليئاً بالدهون السيئة كتلك المتوافرة في المقالي والحلويات. يجب أن يحتوي النظام الغذائي المخصص لزيادة الوزن على أنواع صحية من الدهون من أجل الحفاظ على الصحة والتمتع بجسد جذاب. لذا، نقدّم لك اليوم باقة من النصائح لزيادة الوزن والتخلص من الجسم النحيف وبشكل طبيعي.

- تناول ملعقة من العسل وملعقة من الشوفان في الصباح. إذ أنّ ذلك يمنح الجسم الطاقة ويساعد في فتح الشهية للطعام خلال النهار.
- اختيار أنواع الحليب ومشتقاته كاملة الدسم مع الإكثار من تناول الأطعمة المعدّة من الكريما الطازجة كاللازانيا أو الستروغونوف.
- إدخال الأطعمة الغنية بالبروتين كالسلمون، السمك، الدجاج، اللحم والبقوليات عند كل وجبة لأنها تزيد الكتلة العضلية في الجسم وبالتالي تزيد من الوزن بطريقة صحية.
- اختيار أنواع الكعك والتوست الغنية بعنصر البروتين لأنّها تساعد في منح الجسم شكلاً أجمل.
- إضافة المكسرات المشوية إلى أطباق الأرز وزيت الزيتون أو زيت الكانولا إلى السلطات.
- تناول قبضة من الفواكه المجففة كالزبيب أو الكرانبري أو الخوخ المجفف بين الوجبات.
- إضافة الحليب المكثف المحلى أو العسل أو صلصة الشوكولا الى أنواع الفواكه الطازجة وألبان كيك.
- ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة في اليوم كرفع الأوزان الخفيفة لزيادة نسبة ووزن العضل في الجسم وبالتالي التمتّع بجسم جذاب.